0
الرزاز - نتائج التوجيهي 2017 الصيفية ستكون قبيل الانتخابات البلديةا
كشف وزير التربية والتعليم الدكتورعمر الرزاز أن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة ( التوجيهي) للدورة الصيفية سيكون قريبا - حسب وصفه-

وبين الرزاز في تصريح صحفي أمس ان عمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة ما تزال مستمرة في 89 مركزا للتصحيح، موزعين على أنحاء المملكة.

وفي سياق متصل، توقع مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم ان تنتهي لجان التصحيح في ادارة الامتحانات من تصحيح كافة أوراق المباحث المتعلقة بامتحان التوجيهي خلال الاسبوع الحالي ،لتبدأ بعدها المراحل الاخرى من إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب".

ورجح المصدر أن تعلن النتائج قبل موعد الانتخابات البلدية المزمع اجراؤها في 15 اب

الحالي.

وكان مدير الامتحانات في الوزارة زيدان علاوين قال في تصريحات سابقة بان لجان التصحيح انهت تصحيح مايزيد عن 50% من الدفاتر لجميع المباحث.

وبين علاوين ان دفاتر الاجابة تمر في سلسلة من المراحل التي تقوم لها لجان مختصة في الادارة قبل الاستخراج النهائي للنتائج تصل الى 29 مرحلة، تشمل التفتيش والتدقيق والمطابقة وغيرها من المراحل المختلفة و الدقيقة.

كما تعمل اللجان وفق علاوين على اخذ عينات عشوائية من الدفاتر لإعادة جمع ومطابقة العلامات المثبتة عليها مع العلامات المدخلة على النظام المحوسب لكل مبحث ولكل طالب قبل الاستخراج النهائي للنتائج واعلانها بشكل رسمي.

واكد علاوين حرص الوزارة على انجاز مراحل التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بكل دقة، وبما يمنح الطلبة العلامات الحقيقة التي حصلوا عليها وبشفافية تامة.

ويذكر ان عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحانات التوجيهي بدورتها الصيفية بلغ 125378 مشترك ومشتركة منهم (83627) من الطلبة النظاميين و(41751) من طلبة الدراسة الخاصة.

حيث تم توزيعهم على (419) مدرسة اشتملت على (1198) قاعة امتحان في كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة.